سؤال يقول: هل يجب على طالب العلم أن لا يُحَدِّث بحديث عن الرسول إلا عالما صحته ودرجته ومن خرّجه، وكذلك الآثار عن السلف ؟
ذكر العلماء أن لفظ الجلالة أصله إله فأدخلت الألف واللام وقلبت الهمزة وأدغمت اللام في التي تليها، والسؤال: ألا يتنافى هذا مع كون أسماء الله عظيمة ؟
هل من نصيحة الذين يتأخرون عن الصلاة ؟
ما هي ضوابط خوارم المروءة ؟
صلينا لغير القبلة ثم علمنا بذلك قبل خروج الوقت هل تلزمنا الإعادة ؟
قراءة متن الطحاوية .
بيان المناسبة بين جمل العقيدة الطحاوية مع التنبيه على أهمية الاعتقاد والعمل .
شرح قول المؤلف : "... فإنه ما سلم في دينه إلا من سلم لله عز وجل ولرسوله صلى الله عليه وسلم . ورد علم ما اشتبه عليه إلى عالمه ... " .
شرح قول المؤلف : "... ولا تثبت قدم الإسلام إلا على ظهر التسليم والاستسلام ... " وتحته مسائل .
المسألة الأولى : بيان انقسام الناس في تلقي الشريعة .
المسألة الثانية : أنَّ التسليم لله عز وجل ولرسوله هو تسليم للحق المطلق .
المسألة الثالثة : بيان المحكم والمتشابه في القرآن الكريم.
المسألة الرابعة : التسليم والاستسلام هما دين الإسلام .
هل يصح أن يقال في عصر من الأعصار خلت الأمة من قائم بحجة الله تعالى ؟
هل اتباع ما لا علة عقلية له أعظم أجرا من اتّباع ما دل النقل والعقل عليه ؟
إذا دل دليل على تحريم شيء ثم فعل هذا الشيء المحرم فما حكم هذا ؟
كيف يكون البرهان بالتجربة في أمور العقيدة ؟
هل البراهين العقية داخلة في العقيدة ؟
سؤال عن ما هية التجربة التي تعتبر برهانا ؟
ذكر ابن التّين في شرحه للبخاري في مسألة إثبات اليدين لله جل وعلا: أن يدي الله جل وعلا لا توصف بأنها جارحتان وذكر خلافا، هل إثبات اليدين يقتضي كون أنهما جارحتان، أرجو توضيح ذلك ؟